AdygBusiness - business blog                                            Email: adygbusiness@gmail.com                             Maykop:
 

منتجع لاغاناكي في الاديغي سيغطي 15,000 دونم

قدمت شركة "كراسنايا بوليانا" مسودة أولية للمنتجع البيئي الجبلي "لاغاناكي". تقدر تكلفته بـ 35 مليار روبل ، وستكون فترة السداد أكثر من عشرين عامًا. ومن المقرر أن يبدأ البناء في عام 2022. عن ذلك المشروع تحدث أندريه كراكوفسكي ، الرئيس التنفيذي للشركة ، في عرض تقديمي مع الجمهور ، - وذلك حسب تقريرتلفزيون الاديغي.

اتفاقية نوايا بين مجلس وزراء جمهورية ألأديغي وشركة "كراسنايا بوليانا" لإنشاء مشروع استثماري واسع النطاق لمنتجع بيئي لكل الموسم في لاغا ناكي ، تم التوقيع في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج.

من المقرر أن يغطي المنتجع 15,000 دونم وأن يكون مناسبًا تمامًا لحوض نهر كورجيبس ، على المنحدرات الشرقية لجبل أبدزاش - مورزيكاو. هذه منطقة مرعى جبلي سابق. وحسب الشركة لن يؤثر المنتجع على المجمعات الطبيعية الفريدة والمحميات الطبيعية.

في منطقة المنتجع البيئي ، سيتم بناء 36 كيلومترًا من منحدرات التزلج وبناء 3000 غرفة من العلامات التجارية الفندقية العالمية ، فضلاً عن الخدمات على مدار العام: الحمامات الجبلية ومجمعات سبا والمطاعم.

من المقرر تنفيذ البناء على ثلاث مراحل.
كجزء من الأول ، سيتم بناء 20 كم من المدارج و 650 غرفة من 2022 إلى 2024. ومن المتوقع أن يكون التدفق السياحي للمنتجع عند مستوى 500,000 شخص مع إمكانية نمو تصل إلى مليون شخص ، بالنظر إلى أنه سيتم بناء مطار جديد في مايكوب.

ووفقًا للخبراء ، فإن عمل المنتجع السياحي سيرفع الناتج المحلي الإجمالي للأديغي بنسبة 7٪.

وأعرب نشطاء البيئة عن قلقهم بشأن هذا المشروع وقالوا إنه قد يضر بالطبيعة.