AdygBusiness - business blog                                            Email: adygbusiness@gmail.com                             Maykop:
 

رئيس ألأديغي تحدث عن خطط لإنشاء منطقة ترفيهية في مزداخ

شارك رئيس جمهورية ألأديغي ، مرات كومبيلوف ، عبر صفحته على إنستغرام ، مشروعًا أوليًا لتحسين منطقة مزداخ بمساحة إجمالية قدرها 435 هكتارًا.

وكتب كومبيلوف: لقد شاركت بالفعل خططي لتعزيز ضفة نهر بيلايا (شحاغواشة) في مايكوب ، لإعادة بناء المسبح وإنشاء منطقة ترفيهية حديثة هناك في الجزء السفلي من الحديقة. جزء آخر من المنطقة السياحية الجديدة هو سلسلة جبال نجيز-وشخ ، والتي لها أهمية تاريخية. تم اكتشاف حصن مدينة قديمة ، بالإضافة إلى العديد من تلال الكورغانات. في عام 2018 ، بدأنا في ترميمه بإعادة بناء السلالم المؤدية إلى منصة المراقبة على ارتفاع حوالي 300 متر. أننا نعمل الآن على مشروع لتحسين منطقة مازداخ (بالقرب من مايكوب) بمساحة إجمالية قدرها 435 هكتارًا.

وفقًا لرئيس الجمهورية ، تم وضع معيار للمصممين - فكرة الانسجام مع البيئة الخارجية: يجب عليهم إنشاء متنزه يشعر فيه الشخص بالراحة ، ولكنه يشعر انه داخل الطبيعة.

يمثل المشروع عدة أشياء للترفيه والاستجمام النشط. في منطقة الغابات ، من المخطط وضع ممرات للمشاة والدراجات والخيول ، وتركيب مقاعد ، ومصابيح ، وأشكال معمارية زخرفية ، وملاعب رياضية وملاعب للأطفال. سيتم تخصيص أماكن للبيكنيك وتركيب شرفات المراقبة.

وقال كومبيلوف إنه لن يكون مرفقًا سياحيًا جديدًا فحسب ، بل سيكون أيضًا منطقة مشتركة للترفيه ومكانًا للعائلة والاستجمام النشط لسكان وضيوف الجمهورية.